لساعة واحدة فقط.. جزيرة يقصدها نصف مليون سائح لمشاهدة انشقاق البحر إلى نصفين!

هي ظاهرة من أغرب الظواهر الطبيعية، تحدث في دولة كوريا الجنوبية الواقعة شرق قارة آسيا، وتحديدا في جزيرة جيندو.

تحدث ظاهرة انشقاق البحر أو كما سماها البعض ظاهرة طريق جيندو البحري، عادة في نهاية شهر فيفري/فبراير وفي منتصف شهر جويلية/يوليو.

مهرجان جيندو

حيث يقيم الكوريون مهرجانا سياحيا أطلقوا عليه اسم مهرجان جيندو، يتم تنظيمه مرة كل عام ويمتد لأربعة أيام عند ظهور الظاهرة بحضور عدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم، لمشاهدة العروض التقليدية والألعاب النارية التي تقام بالمناسبة.

تحدث هذه الظاهرة في بحر في شاطئ جزيرة جيندو الكورية ثالث أكبر الجزر في دولة كوريا وتأتي في الترتيب الثالث من حيث المساحة وتبلغ مساحتها قرابة 363 كيلومترا مربع وهي أكثر الجزر شُهرة بسبب ظاهرة انشقاق البحر الغريبة التي تحدث فيها.

ويعتبر المد والجزر سببا لهذه الظاهرة، حيث يبرز شريط أشبه بالطريق الساحلي، مما يؤدي إلى ظهور طريق أرضي طبيعي طويل يربط بين جزيرة جيندو الرئيسية وجزيرة مودو.

ساعة واحدة ثمّ يختفي !

ويصل طول هذا الطريق إلى 2.9 كيلومتر ويتراوح عرضه بين 10 إلى 40 مترا، ويبقى هذا الممر الطبيعي على سطح البحر نحو الساعة ثم يعود إلى الاختفاء مرة أخرى.

وتتيح هذه الظاهرة للسياح العبور والمشي على هذا الطريق والمرور إلى الجهة الأخرى حيث جزيرة مودو الصغيرة.

ولم تكن هذه الظاهرة معروفة حتى وقت قريب، حيث اكتشفت عام 1975، على يد السفير الفرنسي بيار، الذي وصفها وتحدّث عنها في إحدى الصحف الفرنسية ولفت نظر الناس إليها، لتصبح اليوم، مقصدا لنحو نصف مليون سائح من جميع أنحاء العالم.

شاهد الفيديو الخاص بطريق جيندو

Adv

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى