تعرّف على أغرب وأغلى 6 أطعمة مصنوعة من الذهب وعلى أسعارها الخيالية

انتشرت خلال السنوات الأخيرة، صور وفيديوهات لمشاهير حول العالم، يتناولون أطباقا وأكلات ملفوفة بالذهب، رغم تأكيد مختصّين في مجال التغذية، أنها لا يحتوي على أي فوائد أو قيمة غذائية تُرجى.

وفيما يلي أبرز 6 أطعمة منتشرة حول العالم ومصنوعة بالذهب.

دوش برغر

نوع من البرجر يعد من أغلى الأنواع حول العالم، وتدخل في مكوناته شرائح من الذهب الصالح للأكل، إلى جانب الكافيار والجمبري وأغلى أنواع الجبن. يقدم في أحد مطاعم نيويورك، ويبلغ سعره 666 دولار.

بيتزا “24 قيراط”

بكلفة 2000 دولار، يُقدم مطعم “إندستري كيتشن” في مدينة منهاتن بنيويورك، بيتزا مغطاة بشرائح من الذهب 24 قيراط، إلى جانب كبد الأوز والكافيار والكمأ، وفي تصريح له، قال مدير المطعم لصحيفة “إندبندنت”، إن طبقه مقدم للأغنياء والمشاهير وراغبي إظهار الثراء، وأرجع سبب غلائها إلى صعوبة إحضار مكوناتها.

حلوى الشوكولاته المجمدة

وجبة يقدمها مطعم “سيرينديبتي” في نيويورك، في كأس زجاجي مغلف بالذهب الصالح للأكل، مع وضع حلقة من الذهب الأبيض حولها، وسوار من الألماس، وهي عبارة عن خليط من الشيكولا الساخنة والكاكاو الإفريقي النادر، يتناولها الزبون بملعقة مرصعة بالجواهر ويمكن الاحتفاظ بالملعقة والسوار كتذكار للوجبة “الفاخرة ويصل سعرها إلى 25 ألف دولار للكأس الواحد.

شوكولاتة ويسبا من كادبوري

تعد شركة “ديبوف وجلينز” من أشهر شركات تصنيع الشكولاتة الفرنسية حيث تأسست سنة 1800، وتتميز الشركة بحصولها في ذلك الوقت على تصريح ملكي لتزويد القصر بالطعام، فضلا عن كونها تزود الطعام ل”نابليون بونابارت” والعديد من الملوك. وشكولاتة “لو غراند لويس السادس عشر” تحتوي على 99 في المائة من الكاكاو.

السوشي الذهبي

يبلغ سعره 1800 دولار، بعد أن قرر طاهي فلبيني إضافة بعض اللمسة الذهبية إلى المأكولات اليابانية الكلاسيكية، فكانت النتيجة رائعة.

Adv

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى