ترجمات

تعرّف على أغرب عادات المتزوجين والعزّاب حول العالم

Adv

حمزة المثلوثي

مترجم صحفي

لا يمكن اعتبار عيد الحب مناسبة عادية إذا ما فكرتم بالأمر، فمن رموزه ملاك الحب الذي يرتدي حفاظات ويطلق سهاما يفترض أن تدفع الناس للشعور بالحب، وتفيد الأساطير بارتباطه بقديس قضى نحبه بسبب الحب. وفي حال كنت تعتقد أن هذه الأساطير والرموز غريبة، انتظر حتى تقرأ هذه العادات الرومنسية الغربية حول العالم.

يوم القديس دوينون، ويلز

حتفل أهالي ويلز بهذا العيد عن طريق إهداء شريكات حياتهن “ملعقة”

يحتفل أهالي ويلز بهذا العيد عن طريق إهداء شريكات حياتهن “ملعقة”، ويمكنك تخيل مدى شعورها بالإثارة وهي تفتح صندوق هديتها لتجد ملعقة داخلها، وهو ما يدفعنا لنتمنى لك حظا طيبا في إحياء هذه العادة الويلزية في بلادك.

وبالله عليك، اجتنب إهداء النساء أدوات مطبخ لمصلحتك الخاصة، إلا إذا كانت شريكة حياتك ويلزية الجنسية، فستكون حينها محظوظا، فالويلزيات واقعات في حب الملاعق وأدوات المطبخ المنحوتة بعناية والتي تحمل بين طياتها معاني عظيمة، والتي تقدم لهن في عيد القديس دوينون في 25 جانفي من كل عام.

الشوكولاطة الإلزامية، اليابان

قامت إحدى شركات بيع الشوكولاطة بالترويج لهذه العادة

ماذا إن كان إعطاء الشوكولاطة لأحدهم إشارة لأنك لا تحبهم؟ سيكون ذلك لطيفا بحق إذا ما فكرت بالأمر، فالأشخاص الذي يتلقون الهدية سيتلقون الرسالة ويعرفون حدودهم في التعامل معك في المستقبل.

وجدت اليابان حلا للأشخاص الذين لا نحبهم، وذلك بعد أن قامت إحدى شركات بيع الشوكولاطة بالترويج لهذه العادة، وذلك في نسخة تجارية بحتة من عيد الحب، فالمرأة تمنح نوعين من الشوكولاطة في 14 فيفري لأفراد عائلتها أو رئيسها أو زملائها في العمل، ويكون النوع الأول إلزاميا أو “إجباريا” للدلالة على عدم اهتمامها بهذا الشخص، أو النوع الثاني الذي يقدم لأولئك الذين تريد أن تبوح لهم بمشاعرها.

اليوم الأبيض، اليابان

يتمّ الاحتفال باليوم الأبيض بتاريخ 14 مارس من كل سنة

هل تشعر بالأسف على النساء اللواتي يدفعن من مالهن الخاص لشراء الشوكولاطة الالزامية في 14 فيفري من كل سنة، لا تقلق فهن سيحصدن ما جنينه على أنفسهن بعد ذلك بشهر واحد، في اليوم الأبيض بتاريخ 14 مارس من كل سنة. وفي هذا العيد، يقدم الرجال هدايا للنساء بقيمة تتجاوز ضعفين أو ثلاث أضعاف قيمة الهدية الإلزامية.

ولقد بدأت هذه العادة عندما رغبت الرابطة الوطنية لصناعة الحلويات في اليابان في بيع الكميات الكبيرة المخزنة من الشوكولاطة البيضاء وحلوى الخطمي أو “المارشميلو”. وليس هذا وحسب، حيث يقدم الكثيرون هدايا أخرى غير قابلة للأكل، مثل المجوهرات والملابس الداخلية التي أصبحت الآن من الهدايا الشائعة لهذا اليوم الأبيض.

عيد العشاق، البرازيل

غالبا ما يتم تجاهل عيد الحب في البرازيل

غالبا ما يتم تجاهل عيد الحب في البرازيل لأنه يتزامن مع موسم الحفلات الممتع في الكرنفال، ما يجعلهم يحتفلون به في 12 جوان من كل سنة بدلا من ذلك. وعوضا عن تبجيل القديس فالانتاين، يبجل البرازيليون القديس أنثوني الراعي للزواج، حيث تمارس النساء العازبات مجموعة بعض الطقوس المصممة لجذب شريك حياتهن المستقبلي، مثل أن تكتب إحداهن أسماء الأشخاص الراغبين في وصالها على الورق في الليلة السابقة لهذا العيد، ثم تختار ورقة عشوائية تظهر اسم الرجل الذي يجدر بها الخروج معه.

يانصيب الحب، فرنسا

سبق للحكومة الفرنسية إلغاء هذه المناسبة

إنه لمن المفاجئ حقا أن أحدا لم يفكر في تحويل هذا العيد المحظور الآن إلى برنامج واقعي على التلفاز، فهو يحمل من الدراما الكثير. ولقد سبق للحكومة الفرنسية إلغاء هذه المناسبة لأنها دائما ما خرجت عن نطاق سيطرتها، فالعزاب كانوا يدخلون المنازل المواجهة لمنزل الشخص الذي يحبونه ثم يصرخون باسمه من النوافذ حتى يحظوا بالقبول.

وإذا ما غير الرجل رأيه، يمكنه ببساطة التوقف عن الصراخ ومغادرة المنزل للسماح لشريكته بقبول شخص آخر. أما بالنسبة للنساء اللواتي رُفضن أو لم يطلب ودهن أحد، يتوجب عليهن إشعال نار ضخمة في آخر اليوم، وذلك لتتجمهر حولها زميلاتها ويجتمعن على حرق صور الرجال الذين يعجبونهم.

يوم المذكّرة

يحتفل الأزواج في كوريا الجنوبية بهذه المناسبة

في 14 جانفي من كل سنة، يحتفل الأزواج في كوريا الجنوبية بهذه المناسبة عن طريق مبادلة مذكرة أدرجوا فيها جميع التواريخ المهمة التي يريدون من الشريك أن يتذكرها، في تجسيد رائع للرومنسية العدوانية السلبية. ولك أن تتخيل مقدار فرحة الزوج الذي تبادره زوجته بالقول “تفضل عزيزي، أحضرت لك هذه اليومية كهدية، وهي تحتوي على عيد ميلادي، ذكرى زواجنا، وجميع تواريخنا الخاصة حتى لا تنساها مرة أخرى”.

فالانتاين جاك، نورفولك (إنجلترا)

يشتهر حس الفكاهة البريطاني بكونه متطرفا بعض الشيء

يشتهر حس الفكاهة البريطاني بكونه متطرفا بعض الشيء، فحتى عيد الحب ليس بمأمن من دعابات الشركاء العاطفيين في مقاطعة نورفولك. وجرت العادة أن يحتفل سكان المقاطعة بهذه المناسبة يوم 14 فيفري عن طريق ارتداء بعضهم ملابس تنكرية للأم أو الأب فالانتاين، ثم يتركون بعض الهدايا أمام باب منزل الشخص المعني بالأمر، إلا أن السنوات الأخيرة شهدت قيام قساة القلوب بترك هدايا عملاقة أمام منازل الآخرين، والذين يفتحوها بتلهف ليجدوا ورقة كتبت عليها عبارات سخرية لئيمة.

اليوم الأسود، كوريا الجنوبية

يحتفل أهالي ويلز بهذا العيد

سننهي هذه اللائحة بمنح العزاب بعض التقدير، والذين خصص لهم الكوريون عيدا في 14 أفريل من كل شهر. فبعد مشاهدة الأزواج والشركاء السعداء بصدد تبادل الهدايا في الشهرين الماضيين، يتضامن العزاب في كوريا الجنوبية معا في هذا اليوم ويرتدون اللون الأسود ويتناولون طبق “جاجانغميون”، وهو نودلز مغمسة في معجون الفاصولياء السوداء، والذي يجعل أسنان آكليه داكنة اللون.

المصدر: سمارتر ترافل
Adv

This post was published on 2024-09-30 14:10